ضمن برنامج حقوق الملكية عقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة لقاء عام بعنوان "سبل اصلاح نظام تسعير الأراضي في مصر" يوم الاربعاء الموافق 31 يناير 2018  بمقر المركز المصري بباب اللوق, وسط البلد.  ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج حقوق الملكية والذي يسعي من خلاله فريق عمل المركز المصري لدراسات السياسات العامة على رفع وعي المجتمع و صانعي القرار حول أهمية الملكيات و مدى تأثيرها على النمو الاقتصادي و تطوير تشريعات و حلول تضمن تحقيق هذه الأهداف. وتضمن اللقاء عرض الورقة البحثية "نظم تسعير الأراضي في مصر والإصلاحات الممكنة به" التي تم مناقشتها خلال جلسة مغلقة تضم عدد من ممثلي الجهات الحكومية ،أعضاء مجلس النواب،الأحزاب، ومنظمات مجتمع مدني لطرح سياسات خاصة بتطوير نظام تسعير الأراضي في مصر.  وكان ضيوف اللقاء (عادل الحميلي, الباحث بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة و النائب محمد خليفة، عضو لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب وأ.د. وائل زكي، مقيم عقاري بلجنة طعون الضرائب العقارية، وأ. حسين كُريم ممثل حزب المصريين الأحرار).

إقرأ المزيد...

 ضمن ملفي الحرية الأقتصادية و حقوق الملكية ، ألتقى فريق المناصرة بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة بالنائب / د. هشام عمارة عضو اللجنة الاقتصادية  بالبرلمان المصري عن ائتلاف دعم مصر و رئيس قسم الأقتصاد بجامعة دمنهور . و ذلك يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2018 بمركز الإبداع الفني بدمنهور ، البحيرة .

إقرأ المزيد...

عقد فريق المناصرة بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة ضمن برنامج حقوق الملكية اجتماع مع النائب الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب المصري عن حزب الوفد و عضو لجنة الاسكان والمجتمعات العمرانية وذلك بحضور أ / عادل الحميلي الباحث ببرنامج حقوق الملكية يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2018 بمقر الهيئة البرلمانية بمجلس النواب لطرح و عرض أخر اصدارات المركز المصري من أوراق سياسات بملفي التسجيل الرقمي للأراضي و الممتلكات و تسعير الأراضي و أيضا  لطرح سبل التعاون بين المركز المصري و النائب عضو لجنة الاسكان.

إقرأ المزيد...

 في إطار عمل المركز المصري لدراسات السياسات العامة على برنامج حقوق الملكية والتواصل مع صناع القرار و تقديم التوصيات والسياسات المقترحة من المركز المصري ، عقد فريق المناصرة بحضور أ. عادل الحميلي الباحث ببرنامج حقوق الملكية بالمركز المصري  اجتماع مع النائب/ أحمد علي عضو مجلس النواب المصري عن حزب المصريين الأحرار وأحد أعضاء لجنة الإسكان و المرافق العامة و التعمير بالبرلمان و ذلك بمقر المركز المصري يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2018 لمناقشة أخر اصدارات المركز المصري في هذا الملف و أيضا  لبحث سبل التعاون  بين المركز و النائب في ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أبدي النائب أهتمامه بهذا اللف واعجابه بفكرة التطبيق الهاتفي مشروعي.

إقرأ المزيد...