عقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة لقاء عام بعنوان "حال الملكية الفكرية في مصر" لمناقشة أوضاع وحال الملكية الفكرية في مصر ودور مكتب تسجيل البراءات وأخيراً تأثير الملكية الفكرية علي الإقتصاد بوضعه الحالي، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أبريل 2017، بمقر المركز المصري بباب اللوق ، في تمام الساعة 12 ظهرا.

إقرأ المزيد...

ضمن عمل المركز المصري ببرنامج حقوق الملكية و خاصة الملكية الفكرية عقد فريق المناصرة أجتماع مع النائب اللواء / هاني أباظة (وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي ووكيل أسبق في وزارة الدولة للبحث العلمي)  وبحضور أ / عادل الحميلي الباحث  بملف حقوق الملكية بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة ،و ذلك يوم الأحد الموافق 30 أبريل 2017 بمقر المركز المصري لدراسات السياسات العامة ،يهدف الاجتماع إلى بحث سبل التعاون مع النائب في ملف الملكية الفكرية و إشراكه في فعاليات المركز .

إقرأ المزيد...

في إطار عمل المركز المصري لدراسات السياسات العامة على ملف الحريات الفردية و خاصًة ملف حرية الصحافة والإعلام وحرية التنظيم عقد فريق المناصرة  و الباحثة القانونية  بالمركز المصري ماريان سيدهم اجتماع  مع النائبة منال ماهر الجميل ( عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصري  و مدير مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة و عضو فعال في عدد من منظمات المجتمع المدني التي تعمل في التنمية وحقوق الطفل و مشروعات أخرى تتعلق بحصر وتصنيف منظمات المجتمع المدني على مستوى الجمهورية ) وذلك يوم الأثنين الموافق 24 أبريل 2017 بمقر مؤسسة آل قرة  .  و كان ذلك الاجتماع  بهدف  التعريف بالمركز المصري و الملفات التي يعمل عليها و الفعاليات التي ينظمها و بحث سبل التعاون مع النائبة ضمن برنامج الحريات الفردية وبرنامج سيادة القانون و الحرية الاقتصادية.

إقرأ المزيد...

 نشرت صحيفة "ديلي نيوز مصر" تقريرا عن دراسة للمركز المصري بعنوان "دور المجتمع المدني في التنمية الاقتصادية". وقد تم نشر هذه الدراسة كجزء من عمل المركز المصري ضمن برنامجي الحريات الفردية والحرية الاقتصادية بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة وتهدف إلى تسليط الضوء على دور منظمات المجتمع المدني في التنمية المستدامة والتنمية الاقتصادية.

 

إقرأ المزيد...